راح اشرح لكم اليوم شيء مهم وكثير شباب يستعملونه
وهو فلتر الهواء..
لكن 99% من اللي يركبون فلاتر يتخسرووووون ولا يستفيدون تعرفو ليش؟؟
اقراء الموضوع وتعرف..
هناك اشكال وأحجام للفلتر
ماهي وظيفة الفلتر؟؟
أدخل الهواء للمكينة بعد تنقيتة ..
لكن فيه اكثر ..
ليش الفلتر حق شد بلد يكون بـ قربه؟؟
هنا مربط الفرس اللي مايعرفونه الشباب
لو تلاحظون ان القربة تسحب الهواء من داخل الرفرف صح!!
ولا يسحب الهواء من داخل الكبوت
الغرض من القربه انها تسحب هوا من خارج الكبوت هواء بارد
كذا نشوف الشباب يركبون فلاترهم
كذا انت ما استفدت من الفلتر و تخسر بنزين..
لأن سيارات البنزين تحتاج هواء بارد عشان زيادة قوة الانفجار الداخلي
كل ما برد الهواء كل ما كان الانفجار أقوى
طيب كيف استفيد من الفلتر؟؟
تعزلة عن المحرك تمااااااااااااااااماً
طيب نقول ان تم عزل الفلتر عن حرارة المكينة تمام ..
هل هذا كافي؟؟
لأ
الهواء راح يمر في ممر الى المحرك اذا كان هذا الانبوب حديد او الأمنيوم ما استفدنا شي
الانبوب راح يسخن الهواء..
مالحل؟؟
الحل هو وضع أنبوب من الفلتر الى المحرك أما بلاستك او كربون
زي هذا
اذا سويت اللي قلت له 100% راح يكون العزم عندك خيااااالي ويفرق بقوة
لكن نجي للمفيد..
كم سعر الفلتر؟؟فيه فلاتر بـ 50 ريال وفلاتر بـ 1500ريال؟؟
هنا تفرق الجودة و نوعية الخام المستخدم في التصنيع
لكن بقولكم شي حلو..
لا تتخسر وتشتري فلتر فترة و ترمية وتبتلش في تنظيفة ..
راح اعطيك الزبدة
سعره مايتجاوز 35 ريال..
يعطي قوة سحب عالية ..
سهوله في التركيب تقدر تركبة بالرفرف..
سهوله في التنظيف تفك الاسفنجة تحطها في بانزين وتنشفها...
غير مكلفة ولا شي تلقونها عند السنيدي بـ 35 ريال وللمعلومية هذا الفلتر
يركبونة الامريكان واليابانين للتيوربوات ..
واتركو فلاتر K&N لراعين الصوت والطرب..
اتمناء اكون وصلت لكم الفكرة ..
الخطوة الثانية هي ..
-----------------------------------------
أستكمال لمواضيع النصائح في التزويد
موضوعنا الان عن تعديل وتقوية الاشعال (كهرباء) بالمحرك..
مما يتكون نظام الاشعال!!
1- كويل
-اسلاك البواجي
نقول أنك غيرت الكويل و الموزع لكن الاسلاك؟؟
الاسلاك وظيفتها نقل الشرارة من الموزع للبوجي لكن كيف نعرف الافضل!!
الاسلاك تمتاز في نوع المادة المصنوع منها نحاس بلاتين و سماكة اسلك
8ملم 9 ملم 10ملم وكلما كبر السلك قلة المقاومة والمقاومة هي ان يضيع عليك فولت في السلك فيه اسلاك تكون المقاومة 0 يعني مايضي منك ولا فولت
عاد هنا مربط الفرس...
البواجي وهي مصدر الشرارة للأحتراق
وفيه أنواع
[img]
http://www.boschautoparts.co.uk/images/product/pcPlug/pcPlug5.jpg[/imgبوجي راس و راسين وثلاث واربعة
وكل ماكثرت الروس زادة قوة الشرارة
وهذي بواجي ليزر.. نعم ليزر لكن مخصصة لسيارات الفورملاون
[img]
http://www.densoplugs.co.th/images/updatednews-big/update_news25_2طبعاً هنا تكون عدلت على النظام كلة و قويته
لكن تبغى تنظيم و قوة اكبر لشرارة؟؟
هناك حل وهو جهاز MSD لتقوية الشرارة الصادرة من الكويل
.مشكورين